fuck 3la aldnya مشرف
عدد المساهمات : 173 تاريخ التسجيل : 11/01/2011 الموقع : في المررريخ,,مين يجيــــ
| موضوع: هل خروج العرب على حكامهم من علامات السآآعه ؟؟؟؟!!!!! الخميس مارس 10, 2011 4:50 pm | |
| | نعم
وهي علامات ظهور المهدي عليه السلام وسأذكر هنا بعض العلامات قبل ظهوره، وهي عديدة وكلها متحقق في زقتنا الحالي: 1- يظهر حين لا يكون للناس خليفة يطبق شرع الله عز وجل: لقد غابت الخلافة الإسلامية بعد 30 سنة من وفاة سيدنا رسول الله صلى عليه وسلم، وبدأ الملك العاض مع بني أمية إلى نهاية الدولة العثمانية. وبدأ الحكم الجبري على يد عميل اليهود مصطفى كمال أتاتورك سنة 1924م وهو مستمر إلى يومنا هذا.. وقد اقترب أفول نجمه وانطفاء شمعته وذبول زهرته... واقترب شروق شمس الخلافة الثانية على منهاج النبوة المتمثلة في الإمام المهدي الحسني عليه السلام: عن سيدنا حذيفة بن اليمان: قال سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم:« تَكُونُ النُّبُوَّةُ فِيكُمْ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ خِلاَفَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ النُّبُوَّةِ فَتَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ تَكُونَ ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ مُلْكاً عَاضًّا فَيَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ يَكُونَ ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا، ثُمَّ تَكُونُ مُلْكاً جَبْرِيَّةً فَيَكُونُ مَا شَاءَ اللَّهُ أَنْ يَكُونَ ثُمَّ يَرْفَعُهَا إِذَا شَاءَ أَنْ يَرْفَعَهَا ثُمَّ تَكُونُ خِلاَفَةٌ عَلَى مِنْهَاجِ نُبُوَّةٍ ». رواه الإمام أحمد في مسنده، وقال الشيخ الألباني حديث صحيح. ومنذ سقوط الدولة العثمانية التي كانت تمثل شوكة الإسلام في ذلك الوقت تعطلت أحكام الشريعة الإسلامية في السياسة والاقتصاد والحرب والإعلام والمجتمع، إلا في بعض قضايا الطهارة والحيض والنفاس... ومنذ ذلك الحين غاب الشريعة الغراء عن الساحة السياسية وحل مكانها الديمقراطية الغافلة عن الله والدار الآخرة، واللائيكية الكافرة بالله والاشتراكية... والدليل على أن الإمام المهدي عليه السلام يظهر في هذا الوقت الذي غابت فيه الشريعة عن الحياة والمجتمع: روى الحاكم في سمتدركه عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : « لا تقوم الساعة حتى تملأ الأرض ظلما وجورا وعدوانا، ثم يخرج من أهل بيتي من يملأها قسطا وعدلا كما ملئت ظلما وعدوانا »(قال الحاكم: هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يخرجاه). حسب الحديث الشريف أن الإمام المهدي يظهر وقد ملئت الأرض قبله ظلما وجورا... وها نحن نرى ذلك بأم عيوننا، لم يبق شبر في الأرض إلا ووصله الظلم والجور... العراق مئات القرابين البشرية في اليوم الواحد... أفغانستان,,, باكستان،،، وكل العالم يعاني من الظلم وأخيرا غزة الصمود وهاهم يعانون الحصار من العدو ومن الصديق الجار... وعن حذيفة رضي الله عنه قال: سمت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "ويح هذه الأمة من ملوك جبابرة، كيف يقتلون ويخيفون المطيعين إلا من أظهر طاعتهم، فالمؤمن التقي يصانعهم بلسانه، ويفر منهم بقلبه، فإذا أراد الله عز وجل أن يعيد الإسلام عزيزاً، قصم كل جبار، وهو القادر على ما يشاء أن يصلح أمة بعد فسادها. يا حذيفة لو لم يبق من الدنيا إلا يوم واحد، لطول الله ذلك اليوم حتى يملك رجل من أهل بيتي، تجري الملاحم على يديه، ويظهر الإسلام، لا يخلف وعده وهو سريع الحساب" . أخرجه الحافظ أبو نعيم الأصبهان، في صفة المهدي. عن قَيْسِ بن جَابِرٍ الصَّدَفِيِّ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ جَدِّهِ: أَنّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، قَالَ:"سَيَكُونُ مِنْ بَعْدِي خُلَفَاءُ، وَمِنْ بَعْدِ الْخُلَفَاءِ أُمَرَاءُ، وَمِنْ بَعْدِ الأُمَرَاءِ مُلُوكٌ، وَمِنْ بَعْدِ الْمُلُوكِ جَبَابِرَةٌ، ثُمَّ يَخْرُجُ رَجُلٌ مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يَمْلأُ الأَرْضَ عَدْلا كَمَا مُلِئَتْ جَوْرًا". أليس هذا هو ذلك العصر الذي أخبر به من لا ينطق عن الهوى صلوات ربي وسلامه عليه. 2- يظهر وقد امتلأت الأرض ظلما وجورا: جاء في عقد الدرر في أخبار المنتظر للشيخ العلامة يوسف بن يحي المقدسي الشافعي رحمه الله: وعن عبد الله بن عطاء، قال: سألت أبا جعفر محمد بن علي الباقر، عليهما السلام، فقلت: إذا خرج المهدي بأي سيرة يسير؟ قال: يهدم ما قبله، كما صنع رسول الله صلى الله عليه وسلم ويستأنف الإسلام جديداً". وهذا يعني أن الأرض قبله قد ملئت ظلما وجورا وعنتا... وفي الأحاديث السابقة الشاهد لهذه العلامة. 3- ظهور الاختلاف والفرقة بين المسلمين: لقد انتشر الاختلاف بين المسلمين كانتشار النار في الهشيم: المذهبية: هؤلاء سنة وأولئك شيعة،... النعرات القبلية: هؤلاء عجم وأولئك عرب... التناطح السياسي: بين مصر وسوريا، وإيران والبحرين، والمغرب والجزائر، والكويت والعراق... التفرق بين علماء الأمة، التفرق بين الحركات الإسلامية... وقد يقول قائل إن الاختلاف قديم منذ عصور الصحابة رضي الله عنهم؟ فأجيبه بقولي: إن الاختلاف الذي كان بينهم أنذاك هو اختلاف في فروع الدين وبعض مسائله لكنهم كانوا مؤتلفين كالجسد الواحد... أما اليوم فقد دخل الاختلاف والفرقة حتى إلى الأسرة الواحدة في البيت الواحد فضلا عن الأمة الإسلامية... لقد وصلت الفرقة والانقسام أوجها وقد نطق بهذا أمين جامعة الدول العربية عمرو موسى وطالما أخفى هذه الحقيقة :الانقسام الفظيع بين الدول العربية... وهذه علامة من أكبر العلامات على ظهور الإمام المهدي عليه السلام: عَنْ أَبِى سَعِيدٍ الْخُدْرِيِ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- « أُبَشِّرُكُمْ بِالْمَهْدِيِّ يُبْعَثُ فِي أُمَّتِي عَلَى اخْتِلاَفٍ مِنَ النَّاسِ وَزَلاَزِلَ فَيَمْلأُ الأَرْضَ قِسْطاً وَعَدْلاً كَمَا مُلِئَتْ جَوْراً وَظُلْماً يَرْضَى عَنْهُ سَاكِنُ السَّمَاءِ وَسَاكِنُ الأَرْضِ يَقْسِمُ الْمَالَ صِحَاحاً ». رواه الإمام أحمد في مسنده. 4- ظهوره في عصر الزلازل: جاء في الحديث السابق أن الإمام المهدي عليه السلام يظهر في عصر الزلازل، والزلازل في الحديث لفظ مشترك، تطلق على اضطراب الأرض وتحركها كما في قوله عز وجل . إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا))الزلزلة:1) . وتطلق كذلك على الأهوال والشدائد لقوله جل وعلا: )أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّى يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَى نَصْرُ اللَّهِ أَلا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ) (البقرة:214). وقوله جل شأنه. هُنَالِكَ ابْتُلِيَ الْمُؤْمِنُونَ وَزُلْزِلُوا زِلْزَالاً شَدِيداً) (الأحزاب:11). والأرجح أن الحديث الشريف يقصد هذا النوع من الزلازل لاقترانها بالاختلاف والفرقة والتشتت والتمزق كما جاء في الحديث.. وقد يقول قائل المقصود هو المعنى الأول فنجيبه: فإن شاهدناه في هذا العصر ونشاهده من الزلازل التي عمت ربوع المعمورة لخير دليل على هذه العلامة، فالزلازل في اندونيسيا وأمريكا وكل الدول لا تكاد تخلو سنة من زلزال بحيث لم يكن هذا من قبل. أما المعنى الثاني للزلازل وهو المقصود: فحدث ولا حرج عن الأهوال والشدائد والمحن التي امتلأت بها الأرض أكبرها الحكم بغير ما أنزل الله عز وجل، وثانيها تقسيم العالم إلى دول صغيرة، وثالثها ما تعانيه الأمة المسلمة من الظلم والعدوان من قبل حكامها ومن قبل أعدائها في العراق وأفغانستان وباكستان والصومال... وفي كل الأرض... وما يعانيه إخواننا في غزة من الحصار والجوع، وما يعانيه المسلمون في كل مكان... هكذا يظهر حجة الله وخليفته في أرضه أميرا ينقذ الأمة من الأهوال والخوف والشدائد، لا مهندسا معماريا يصلح ما أفسدته الزلازل من الدور والأراضي... 5- ظهوره الفتن قبل ظهوره: وعن أبي سعيد الخدري، رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " يكون عند انقطاع الزمان، وظهور من الفتن، رجل يقال له: المهدي. عطاؤه هنيئاً " .أخرجه الحافظ أبو نعيم الأصفهاني، في صفة المهدي. وللفتنة معان كثيرة: جاء في لسان العرب لابن منظور وفي تاج العروس للزبيدي الفتنة: "الابتلاء والامْتِحانُ والاختبار"، وجاءت بمعنى "الإثم والظلم والضلال"، وجاءت بمعنى:" اختلاف الناس في الآراء"، وجاءت بمعنى "الكفر"... وأكبر فتنة هي غياب دولة القرآن...إلى غير ذلك من المعاني. وكل المعاني السابقة وغيرها نجدها جميعها في هذا العصر لدى جميع الشعوب.. فهل خلى بلد من الظلم؟ وهل خلى بلد من الاختلاف في الآراء؟ وفي كل بلد يمتحن المسلمون في غزة الصمود وفي عراق الكرب والبلاء، وأفغانستان وفي باكستان وفي الأردن وفي الكويت وفي الإمارات وفي الجزائر وفي المغرب وفي كل بلد... 6- نزول اليهود فلسطين وبيت المقدس وعلوهم وفسادهم في الأرض: لم تكن لليهود دولة ولا جيش بعد جلائهم عن الجزيرة العربية حتى نزلوا فلسطين سنة 1948م، وبدأوا في تأسيس كيانهم في الأرض المقدسة... وهاهم اليوم يعيثون فيها فسادا ويقتلون الأطفال والنساء ويهدمون المساجد، ويهلكون الحرث والنسل... في علو وفساد لم مثيل له من قبل... وقد وجدوا بعض الأيادي الخائنة من بني جلدتنا –ونحن نتبرأ منهم تبرأ الذئب من دم يوسف عليه السلام- تقيم معهم العلاقات الحميمة وتخدم أعتابهم وتضحي بشعوبها في سبيلهم... وهاهم اليهود يقومون بحفريات خطيرة في القدس المحتلة ويهدمون المنازل ويهجرون الفلسطينيين فإلى متى نبقى في قاعة الانتظار أمة تبشر بقرب خروج الإمام المهدي ونحن نقول هذا ليس بزمانه... فالله الله يا أمة رسول الله، لكن الله عز وجل غالب على أمره وإن قال الناس ما قالوا فأمره بين الكاف والنون.. عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ: «لاَ تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يُقَاتِلَ الْمُسْلِمُونَ الْيَهُودَ فَيَقْتُلُهُمُ الْمُسْلِمُونَ حَتَّى يَخْتَبِئَ الْيَهُودِىُّ مِنْ وَرَاءِ الْحَجَرِ وَالشَّجَرِ فَيَقُولُ الْحَجَرُ أَوِ الشَّجَرُ يَا مُسْلِمُ يَا عَبْدَ اللَّهِ هَذَا يَهُودِىٌّ خَلْفِى فَتَعَالَ فَاقْتُلْهُ. إِلاَّ الْغَرْقَدَ فَإِنَّهُ مِنْ شَجَرِ الْيَهُودِ ». رواه الإمام مسلم في صحيحه. وهذا الحديث يفسر قوله تبارك وتعالى في سورة الإسراء: (إِنْ أَحْسَنْتُمْ أَحْسَنْتُمْ لَأَنْفُسِكُمْ وَإِنْ أَسَأْتُمْ فَلَهَا فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ لِيَسُوءُوا وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُوا الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُوا مَا عَلَوْا تَتْبِيراً) (الإسراء:7)، وعد الآخرة يتحقق في عهد الخلافة الثانية الأخيرة على منهاج النبوة بقيادة الإمام المهدي عليه السلام كما جاء في مجموعة من الأحاديث النبوية الشريفة فهو فاتح بيت المقدس ومطهره من اليهود المعتدين ومن كل خوان أثيم... وقد تحدثت عن وعد الآخرة بتفصيل دقيق في رسالتي الدكتوراه الموسومة ب:"سنة الله في جهاد سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم". إذا فنزول اليهود أرض فلسطين في هذا الزمان وعلوهم وفسادهم في الأرض المقدسة لهو من أكبر العلامات على قرب ظهور الإمام المهدي عليه السلام. 7- ظهور المهدي في آخر الزمان: لقد اتفق أهل الحديث والفقه والتفسير على أن الإمام المهدي عليه السلام يظهر في آخر الزمان، وهو أول أشراط الساعة الكبرى... ويعلم الجميع أم كل أشراط الساعة الصغرى قد تحققت، ولم يبق إلا الأشراط الكبرى أولها الإمام المهدي عليه السلام إذا فقد اقترب ظهوره: جاء في حلية الأولياء لأبي نعيم عن أشراط الساعة الصغرى: عن حذيفة بن اليمان رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه و سلم: "من اقتراب الساعة اثنتان وسبعون خصلة: إذا رأيتم الناس أماتوا الصلاة، وأضاعوا الأمانة، وأكلوا الربا، واستحلوا الكذب، واستخفوا الدماء، واستعلوا البناء، وباعوا الدين بالدنيا، وتقطعت الأرحام، ويكون الحكم ضعفا، والكذب صدقا، والحرير لباسا، وظهر الجور، وكثر الطلاق، وموت الفجاءة، وائتمن الخائن، وخون الأمين، وصدق الكاذب، وكذب الصادق، وكثر القذف، وكان المطر قيظا، والولد غيظا، وفاض اللئام فيضا، وغاض الكرام غيضا، وكان الأمراء فجرة، والوزراء كذبة، والأمناء خونة، والعرفاء ظلمة، والقراء فسقة، إذا لبسوا مسوك الضأن قلوبهم أنتن من الجيفة وأمر من الصبر يغشيهم الله فتنة يتهاوكون فيها تهاوك اليهود الظلمة، وتظهر الصفراء -يعني الدنانير- وتطلب البيضاء -يعني الدراهم- وتكثر الخطايا، وتغل الأمراء، وحليت المصاحف، وصورت المساجد، وطولت المنائر، وخربت القلوب، وشربت الخمور، وعطلت الحدود، وولدت الأمة ربها، وترى الحفاة العراة وقد صاروا ملوكا، وشاركت المرأة زوجها في التجارة، وتشبه الرجال بالنساء، والنساء بالرجال، وحلف بالله من غير أن يستحلف، وشهد المرء من غير أن يستشهد، وسلم للمعرفة، وتفقه لغير الدين، وطلبت الدنيا بعمل الآخرة، واتخذ المغنم دولا، والأمانة مغنما، والزكاة مغرما، وكان زعيم القوم أرذلهم، وعق الرجل أباه وجفا أمه وبر صديقه وأطاع زوجته، وعلت أصوات الفسقة في المساجد، واتخذت القينات والمعازف، وشربت الخمور في الطرق، واتخذ الظلم فخرا، وبيع الحكم، وكثرت الشرط، واتخذ القرآن مزامير، وجلود السباع صفافا، والمساجد طرقا، ولعن آخر هذه الأمة أولها، فليتقوا عند ذلك ريحا حمراء وخسفا ومسخا وآيات". 8- تغير بعض الأشكال المعمارية والمدنية: روى ابن أبي شيبة في مصنفه عن عبد الله بن عمرو: "فإذا رأيت مكة قد بُعجت كظائم ورأيت البناء يعلو رؤوس الجبال فاعلم أن الأمر قد أظلك": أي أن الساعة قد اقتربت. والكظائم كما جاء في غريب الحديث لابن الجوزي: "آبارٌ تُحْفَرُ ويُبَاعَدُ ما بين كُلِّ بئرين ثم يُخْرَق ما بين كُلِّ بئْرٍ بقناةٍ تُؤَدِّي الماءَ من الأُولَى إِلى التي تَلَتْهَا حتى يجتمعَ الماءُ إِلى أُخْرَهُنَّ وإِنما يفعلون ذلك لِعَوْن ماء السقي في كل بئرٍ ما يحتاج إِليه أَهْلُهَا ثم يَخْرُجُ فَضْلُها إِلى التي تليها". بعجت: "والبعج: الشق والفتح". غريب الحديث لابن قتيبة. وها نحن نرى في هذا العصر أن تلك الآبار قد حفرت في مكة والمدينة وخير مثال على هذا "آبار الصرف الصحي: المجاري". وأما البناء الذي يعلو رؤوس الجبال فانظر إلى الفنادق الشامخة، وانظر إلى البناء العالي في مكة والمدينة مما لا يعد ولا يحصى. 9- ترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: الأمر بالأمر والنهي عن المنكر هو القطب الأعظم لهذا الدين، وها قد ترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وعصي الله جهرة في الشوارع والقنوات الفضائية... وهذه علامة من علامات ظهور الإمام المهدي عليه السلام. أخرج ابن المنادى في الملاحم عن علي رضي الله عنه قال:" ليخرجن رجل من ولدي عند اقتراب الساعة حتى تموت قلوب المؤمنين كما تموت الأبدان لما لحقهم من الضرر والشدة والجوع والقتل وتواتر الفتن والملاحم العظام، وإماتة السنن وإحياء البدع، وترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر فيحيي الله بالمهدي محمد بن عبد الله السنن التي قد أميتت، ويسر بعدله وبركته قلوب المؤمنين وتتألف إليه عصب العجم وقبائل من العرب" الحاوي للفتاوى للإمام السيوطي. 10- الحصار على العراق والشام: عن جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ قَالَ: "يُوشِكُ أَهْلُ الْعِرَاقِ أَنْ لاَ يُجْبَى إِلَيْهِمْ قَفِيزٌ وَلاَ دِرْهَمٌ. قُلْنَا مِنْ أَيْنَ ذَاكَ؟ قَالَ: مِنْ قِبَلِ الْعَجَمِ يَمْنَعُونَ ذَاكَ. ثُمَّ قَالَ: يُوشِكَ أَهْلُ الشَّامِ أَنْ لاَ يُجْبَى إِلَيْهِمْ دِينَارٌ وَلاَ مُدْىٌ. قُلْنَا: مِنْ أَيْنَ ذَاكَ؟ قَالَ: مِنْ قِبَلِ الرُّومِ. ثُمَّ سَكَتَ هُنَيَّةً ثُمَّ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم-: « يَكُونُ فِي آخِرِ أُمَّتِي خَلِيفَةٌ يَحْثِي الْمَالَ حَثْيًا لاَ يَعُدُّهُ عَدَدًا ». قَالَ قُلْتُ: لأَبِى نَضْرَةَ وَأَبِى الْعَلاَءِ أَتَرَيَانِ أَنَّهُ عُمَرُ بْنُ عَبْدِ الْعَزِيزِ فَقَالاَ لاَ. الجزء الأول من الحديث موقوف على سيدنا جابر رضي الله عنه لكنه له حكم المرفوع إلى النبي صلى الله عليه وسلم لأنه ليس من باب الرأي كما هو وارد في كتب الحديث وعلومها. والقفيز: مكيال الحبوب، وهو كناية عن منع الطعام عنهم. والدرهم السلع وجباية الأموال... أي الحصار الاقتصادي. قال الإمام النووي في شرحه للحديث:" َأنَّ مَعْنَاهُ أَنَّ الْعَجَم وَالرُّوم يَسْتَوْلُونَ عَلَى الْبِلَاد فِي آخِر الزَّمَان". وقد وقع حوصر العراق وهوجم عليه في منذ سنوات قليلة بقرارات من الأمم المتحدة وشارك فيه الأمريك ودول التحالف... وما زال مكتويا بنار ذلك الحصار وذلك الهجوم الأمريكي والغربي الصليبي. وأما حصار الشام فهاهم اليهود يحاصرون قطاع غزة ويتحكمون في الضفة الغربية بمساندة أمريكية وأوروبية.. وحوصرت سوريا من قبل... 11- ظهور دعاة الكفر والضلالة جهرة: عن حُذَيْفَةُ بن اليمان رضي الله عنه قال: كَانَ أَصْحَابُ رَسُولِ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- يَسْأَلُونَهُ عَنِ الْخَيْرِ وَأَسْأَلُهُ عَنِ الشَّرِّ فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللَّهِ هَلْ بَعْدَ هَذَا الْخَيْرِ شَرٌّ كَمَا كَانَ قَبْلَهُ شَرٌّ؟ قَالَ: « نَعَمْ ». قُلْتُ: فَمَا الْعِصْمَةُ مِنْهُ؟ قَالَ: « السَّيْفُ ». أَحْسَبُ أَبُو التَّيَّاحِ يَقُولُ السَّيْفُ. أَحْسَبُ قَالَ قُلْتُ: ثُمَّ مَاذَا ؟قَالَ « ثُمَّ تَكُونُ هُدْنَةٌ عَلَى دَخَنٍ ». قَالَ: قُلْتُ: ثُمَّ مَاذَا ؟. قَالَ: «ثُمَّ تَكُونُ دُعَاةُ الضَّلاَلَةِ – قَالَ: - فَإِنْ رَأَيْتَ يَوْمَئِذٍ خَلِيفَةَ اللَّهِ فِي الأَرْضِ فَالْزَمْهُ وَإِنْ نَهَكَ جِسْمَكَ وَأَخَذَ مَالَكَ، فَإِنْ لَمْ تَرَهُ فَاهْرَبْ فِي الأَرْضِ وَلَوْ أَنْ تَمُوتَ وَأَنْتَ عَاضٌّ بِجِذْلِ شَجَرَةٍ ». قَالَ قُلْتُ: ثُمَّ مَاذَا؟ قَالَ: « ثُمَّ يَخْرُجُ الدَّجَّالُ ». قَالَ: قُلْتُ فِيمَ يَجِيءُ بِهِ مَعَهُ قَالَ بِنَهَرٍ أَوْ قَالَ مَاءٍ وَنَارٍ فَمَنْ دَخَلَ نَهْرَهُ حُطَّ أَجْرُهُ وَوَجَبَ وِزْرُهُ وَمَنْ دَخَلَ نَارَهُ وَجَبَ أَجْرُهُ وَحُطَّ وِزْرُهُ ». قَالَ قُلْتُ: ثُمَّ مَاذَا؟ قَالَ: « لَوْ أَنْتَجْتَ فَرَساً لَمْ تَرْكَبْ فَلُوَّهَا حَتَّى تَقُومَ السَّاعَةُ ». أليس هذا العصر هو عصر دعاة الضلالة دعاة الديمقراطية المستوردة من الغرب، دعاة اللائيكية الاستدمارية، دعاة الشيوعية الاشتراكية، دعاة القومية والوطنية والطائفية، دعاة العولمة... دعاة لرفض فريضة الحجاب، دعاة لرفض الحكم بما أنزل الله، دعاة للسير على النهج الغربي في الأسرة والسياسة والاقتصاد... دعاة للقضاء على حركة حماس الأبية، دعاة للقضاء على المقاومة الفلسطينية... دعاة للارتماء في أحضان الصهاينة والأمريكان... دعاة للإقبال على ثدي الاستسلام والخنوع للمستدمر الغربي الصهيوني... دعاة إلى إلغاء فريضة الجهاد في سبيل الله... ألا يكفي كل هذا؟!!!!!!! أنريد مزيدا من الاستسلام والخنوع والتنازل عن كرامة أمتنا وقضيتنا؟؟؟؟ 12- يظهر حين يقول الناس لا مهدي: عن ابن عباس رضي الله عنهما قال: "يبعث الله تعالى المهدي بعد إياس وحتى يقول الناس لا مهدي". رواه نعيم بن حماد في كتاب الفتن. ألم ييأس الناس اليوم لما رأوه من ظلم وطيش وعنت أتى على الأخضر واليابس وعصف بالكثير من الأبرياء... ألم ييأس حتى بعض الدعاة الذين لا يرون بأن هذا زمان المهدي لما رأوه من الظلم والجور الذي استشرى في كل مكان... ماذا ننتظر إذن، أننتظر السلاح النووي الإيراني يعصف بالمشرق والمغرب؟ أم نور الله الذي يعم أرجاء المعمورة!!! 13- يظهر عند اليأس والقنوط من الفرج: وعن أبي جعفر محمد بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما:"خروجه عليه السلام إذا خرج يكون عند اليأس والقنوط من أن نرى فرجاً، فيا طوبى لمن أدركه، وكان من أنصاره، والويل كل الويل لمن خالفه، وخالف أمره". عقد الدرر في أخبار المنتظر للعلامة يوسف المقدسي الشافعي. وهاهي أمتنا المسلمة قد يئست من الفرج ويئست من الحكام الجاثمين على صدرها، ويئست من كل الدعايات... ألم تكن الأمة المسلمة تعول على بعض الحركات الإسلامية فلما وصلت إلى الحكم وولجت أبواب البرلمان شمتت فيها الأعداء والحاسدين... وأصبحت نقمة عليها... فالأمة الآن لم تبق تثق في أي أحد... إلا بضمانات.. وهاهو سيد الوجود صلى الله عليه وسلم يضمن لها العدل والرحمة والكرامة والإحسان والمحبة في ظل الخلافة الثانية الأخيرة على منهاج النبوة بقيادة الخليفة العدل الإمام المهدي عليه السلام... أهناك ضمانة أكثر من هذه؟ كلا والله! 14- ذكره على ألسنة الناس وحبهم له: وعن سلمة بن زفر، قال: قيل يوماً عند حذيفة: قد خرج. فقال: "لقد أفلحتم إن خرج وأصحاب محمد بينكم إنه لا يخرج حتى لا يكون غائب أحب إلى الناس منه، مما يلقون من الشر".أخرجه الإمام أبو عمرو المقري، في سننه. وها نحن نكثر من ذكره على ألستنا ونشتاق إلى طلعته البهية، خاصة أنه يشبه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في خَلقه وخُلقه... فيا فرحة الدنيا ويا بشرى سعدنا، بيوم يظهر فيه القائم من آل محمد. عن علي بن أبي طالب: "إذا نادى مناد من السماء، إن الحق في آل محمد، فعند ذلك يظهر المهدي على أفواه الناس، ويشربون ذكره، فلا يكون لهم ذكر غيره". أخرجه الإمام أبو الحسين أحمد بن جعفر بن المنادي، في كتاب الملاحم. نقلا عن عقد الدرر. 15- يظهر حين يُكفر بالله جهرة: عن مطر الوراق قال: :"لا يخرج المهدي حتى يكفر بالله جهرة" رواه نعيم بن حماد في كتاب الفتن. الكفر جهرة انتشر في كل مكان، في القنوات وفي الصحف وفي الشبكة العنكبوتية وفي الشوارع... 16- إحتقار المسلم لأخيه المسلم: عن علي بن أبي طالب رضي الله عنه:"قال لا يخرج المهدي حتى يبصق بعضكم في وجه بعض". رواه نعيم بن حماد في كتاب الفتن. وأليس هذا قد انتشر في هذا العصر في كل مكان حتى بين أفراد العائلة الواحدة. 17- غياب القائد المجاهد: عن ابن شوذب عن بعض أصحابه قال: "لا يخرج المهدي حتى لا يبقى قَيْل ولا ابن قيل إلا هلك والقيل الرأس" رواه نعيم بن حماد في كتاب الفتن. أي حتى لا يبقى رأس يقود الأمة على المنهاج الصحيح يُهاب في الله ويحكم بشرعه... وهل هناك في عالمنا العربي والإسلامي رأس كهذا؟ كلا...! هذه بعض العلامات قبل ظهوره ولو الإطالة لذكرت كل العلامات.
يآرب رحمتك وعفوك ورضآك وحسن خآتمتك يآآرب
|
| |
|
مجهولة الهويه عضو فعال
عدد المساهمات : 135 تاريخ التسجيل : 04/04/2011
| موضوع: رد: هل خروج العرب على حكامهم من علامات السآآعه ؟؟؟؟!!!!! الخميس أبريل 07, 2011 1:17 am | |
| | |
|
م‘ـيكؤؤ كووـل عضو فعال
عدد المساهمات : 140 تاريخ التسجيل : 04/04/2011 الموقع : في البيـت
| موضوع: رد: هل خروج العرب على حكامهم من علامات السآآعه ؟؟؟؟!!!!! الجمعة أبريل 08, 2011 5:46 am | |
| | |
|
ẲŁ-₥ĐŖ₣Ť-Ħ.Ḿ.Ổ مدرفت خطير
عدد المساهمات : 160 تاريخ التسجيل : 18/12/2010 الموقع : في جده سيتي
| موضوع: رد: هل خروج العرب على حكامهم من علامات السآآعه ؟؟؟؟!!!!! الأحد أبريل 10, 2011 5:27 pm | |
| ألف شكررر لكي
أنشاء الله في ميزان حسناتك
وديـ. | |
|
اسيرة الاحزان عضو ذهبي
عدد المساهمات : 1385 تاريخ التسجيل : 18/03/2011 الموقع : في قلب ملئ بالاحزان
| موضوع: رد: هل خروج العرب على حكامهم من علامات السآآعه ؟؟؟؟!!!!! الثلاثاء أبريل 12, 2011 12:22 pm | |
| | |
|
ملاك و نظرتي هلاك عضو ذهبي
عدد المساهمات : 1498 تاريخ التسجيل : 07/07/2011 العمر : 29 الموقع : من نبض السلطنة
| موضوع: رد: هل خروج العرب على حكامهم من علامات السآآعه ؟؟؟؟!!!!! الخميس يوليو 21, 2011 1:05 pm | |
| يعطيك ألف عافية يسلمووووووووووو ع الطرح الجميل و القيم ربي يحفظك | |
|